مــنــتــديــات الــحــب الابـــدي

اهلا وسهلا بكم في منتديات 彡〖 منتديات الحب الابدي〗

المواضيع الأخيرة

» قنبله مجانيه جامده جدا
الإثنين فبراير 22, 2010 2:59 pm من طرف روبيرى

» العالم بين ايديك فى اى مكان
الإثنين فبراير 22, 2010 2:46 pm من طرف روبيرى

» نصايح وطرق عمل احدث صيحات الجمال
الإثنين فبراير 22, 2010 2:33 pm من طرف روبيرى

» امضاء البطريق والصباع مقطوع
الإثنين فبراير 22, 2010 2:19 pm من طرف روبيرى

» شوفوا الناس الفاهمهـ ... كيف تباركـ ~
الجمعة سبتمبر 18, 2009 9:05 pm من طرف ksa

» طلبــات التواقيع هنــا
الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 2:35 am من طرف الحب الابدي

» v´¯`•.¸¸♥ღ سجل طلب اجازة من المنتدى ღ♥¸¸.•´¯`v
الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 2:08 am من طرف الحب الابدي

» من هو توأم روحك؟؟
الإثنين سبتمبر 14, 2009 4:08 pm من طرف الحب الابدي

» إبتكار مصري يعيد الحياة إلي القدم السكرية
الإثنين سبتمبر 14, 2009 4:05 pm من طرف الحب الابدي

منتدى

 

http://www.a7lam7.com/


    سعة صدر ......*& ##### اضحك دع كل شي يضحك

    شاطر
    avatar
    المهموم
    عضو جديد
    عضو جديد

    المشاركات : 177
    تاريخ التسجيل : 18/07/2009

    سعة صدر ......*& ##### اضحك دع كل شي يضحك

    مُساهمة من طرف المهموم في السبت يوليو 18, 2009 3:30 pm



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    *


    *


    *


    *


    في البدء اسأل الله العظيم أن يجعل قلوبنا متسعة مطمئنة .. وأن يحيي قلوبنا بطاعته ..
    باذن الله نرتقي في منتدى احلام الليل
    سعة صدر عبارة نسمعها كثيرا ونكررها وهي غاية وهدف مشاع بل مطلب تفاوت الناس في الوسيلة الموصلة إليه فمن الناس من سعة صدره في الضحك فقط ومنهم من سعة صدره في القراءة بأنواعها .. ومنهم .. ومنهم ..
    لن أذكر الصنف الذي سعة صدره وراحته بالالتفاف حول كتاب ربه والعيش في ضلاله الوارفه .. أو بالتلذذ بالوقوف بين يدي الله مصليا منيبا .. تلك لذة وسعة صدر عظيمة ..
    لكن ليس هذا ما أريد ..
    ما أريده .. أن عندنا خلطا بين سعة الصدر والمسؤولية .. ولنأخذ مثالا على ذلك ..
    الطلعات البرية هي من سعة الصدر والأنس مع أصحاب أو أحباب .. أو ابناء أُنسهم أُنس لوالدهم ..
    لكن هل معنى ذلك أنها خَلوٌ من المسؤولية وأن هذه الدقائق هي دقائق ستطير في الهواء مجانية ليس لها قيمة .. بالطبع كلنا سنقول بتنظير لا هي دقائق هامة والبسمة والضحكة يمكن أن تكون بابا للحسنات لنا .. لكن أين هذا من التطبيق ..
    ثم أليس سعينا الحثيث لسعة الصدر قلب حياتنا .. وكأن سعة الصدر وأقصد بها بالمعنى الدارج .. كأنها هي الأصل في حياتنا .. فلا جدية إلا ما ندر ..
    سنأخذ مثالا آخر ..وهو مثال أكثر دقة من المثال السابق .. ففيه انقلبت نظرتنا وما نجريه هنا عليه يجري على كثير من الأمور في حياتنا .. هو في أصله وسيلةٌ دعوية و وسيلة تعليمية ووسيلة تربوية هامة .. لكننا نتعاطاه وكأنه وسيلة للترفيه وسعة الصدر فالأصل عندنا ما نستقيه منه من أخبار غريبة أو مواقف مضحكة .. فقلّة منا من يقرأ فيه الموضوعات الجادة والموضوعات العلمية البنائية ..
    لعلكم عرفتم ما أقصد ..
    نعم هو الإنترنت ..
    مالذي يمثله في حياتنا .. وما التقدم الذي استفدناه من خلاله .. تقدم في المقام الأول في أمور ديننا وعلاقتنا بربنا ..
    هل استشعرنا .. أننا وسعنا دائرة المسؤولية والسؤال ..
    أليس الواحد هو خصيم نفسه .. نحن مثل ما يقول المثل العامي ( عساها بحملها تقوم ) ثم نحن نزيد الحمل ونوسع دائرة المسؤولية بما قد يؤثر على رصيدنا المضيء من الحسنات .. على قلّته .. نسأل الله السلامة ..
    لكن كيف السبيل لمعرفة ما قدمناه خلال معرفتنا بالإنترنت .. كل المطلوب هو صدق مع النفس بمحاسبتها والوضوح في النقاش مع النفس دون بحث عن أعذار ومخلّصات مصطنعة ..
    هي اسئلة نجيب عنها بصدق الطالب للنجاة والفوز .. الطالب لتحويل مسؤولياته لتكون روافد قوية تصب في ميزان الحسنات ..
    ماذا قدمتُ لنفسي بما ينفعني دنيا وأخرى من خلال الانترنت ؟
    ماذا قدمت لأسرتي ..لأهلي .. لأقاربي .. لأمتي .. ؟

    إخوتي هي دعوة لنا جميعا .. أن نحاسب أنفسنا قبل أن نحاسب ..

    اسأل الله ربي .. ان يصلح قلوبنا .. ويهبنا في حياتنا ما يسعد صدورنا في الدنيا وينجينا في الآخرة .



















    avatar
    ابو عابد
    عضو جديد
    عضو جديد

    المشاركات : 141
    تاريخ التسجيل : 18/07/2009
    العمر : 28

    رد: سعة صدر ......*& ##### اضحك دع كل شي يضحك

    مُساهمة من طرف ابو عابد في السبت يوليو 18, 2009 7:53 pm

    يسلمو المهموم على الابداع الرائع
    avatar
    الحب الابدي
    عضو جديد
    عضو جديد

    المشاركات : 97
    تاريخ التسجيل : 17/07/2009
    العمر : 17
    الموقع : www.sanad.rigala

    رد: سعة صدر ......*& ##### اضحك دع كل شي يضحك

    مُساهمة من طرف الحب الابدي في السبت يوليو 18, 2009 8:44 pm

    مشكور على الابداع المميز والرائع ونريد المزيد من هذا التميز
    تقبلو خالص تقديري

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 23, 2018 8:08 pm